واشنطن / تنصح أحدث الأبحاث الطبية الأمريكية، بتناول كوب من الحليب يوميا، ليس فقط لأنه يوفر احتياجات الإنسان من العناصر الغذائية والكالسيوم، ولكن أيضا لأنه يجعل الإنسان أكثر ذكاء ويتمتع بذهن صاف.
وأوضح باحثون في جامعة "مين " الأمريكية، أن كوبا من الحليب الكامل الدسم، يعمل على حماية الإنسان من تراجع قدراته الإدراكية بصورة ملموسة، خاصة الذاكرة، وذلك بمعدل خمسة أضعاف بالمقارنة بالأشخاص الذين لم يعتادوا تناول الحليب يوميا.
وكان الباحثون قد أجروا أبحاثهم على ما يقرب من 900 رجل وسيدة تراوحت أعمارهم بين 23 إلى 98 عاما، حيث تم تتبعهم وقياس مستويات قدراتهم الإدراكية.
وأظهرت المتابعة، أن الأشخاص الذين تناولوا بانتظام كوبا من الحليب يوميا نجحوا في الاحتفاظ بقدراتهم الإدراكية والذاكرة بمعدلات أكبر من أقرانهم الذين لم ينتظموا بتناول اللبن بصورة يومية.
اضغط هنا لإضافة تعليقك بدون الحاجة إلى التسجيل.