الثلاثاء 1 رجب 1433 هـ الموافق 22 مايو 2012 م

تم نشر الخبر في 2012/2/02 الساعة 23:08 بتوقيت مكة المكرمة

تناول الطماطم دون تقطيع يقي من سرطان البروستاتا

1053 مشاهدة

0 تعليق

تناول الطماطم دون تقطيع يقي من سرطان البروستاتا
لندن / أكدت دراسة بريطانية حديثة، أجراها باحثون من جامعة "بورتسموث" البريطانية، أن تقطيع الطماطم يؤثر على قيمتها الغذائية وفائدتها الطبية لجسم الإنسان، وأن تناولها بدون تقطيع يقي من الإصابة بسرطان البروستاتا، الأكثر انتشارا لدى الرجال بعد سرطان الرئة، وذلك لاحتوائها على مواد مضادة لنمو الخلايا السرطانية وعلى رأسها مادة "الليكوبين" التي تمنع تكاثرها.
 
وأظهرت الدراسة التي أجريت على عينة من الفئران مصابة بالسرطان، تم تقسيمها إلى مجموعتين، أعطيت الأولى منها طماطم سليمة دون تقطيع، فيما تناولت المجموعة الثانية الطماطم المقطعة، أن المجموعة الأولى من الفئران عاشت لفترة أطول، وكان تطور نمو سرطان البروستاتا لديها أبطأ مقارنة بالمجموعة الثانية.
اضغط هنا لإضافة تعليقك بدون الحاجة إلى التسجيل.

لمتابعة الأحداث أولاً بأول على جوالك أرسل "1" إلى 83200 لمشتركي الاتصالات

ناقش الخبر في المنتدى

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "بوابة نسيج" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية نشرها، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "بلغ عن اساءة" أسفل كل تعليق

عدد التعليقات : 0 | أضف تعليقك

التعليقات
هذا الخبر لا يحتوي علي أي تعليقات، كُن أول من يعلق على الخبر ...

اترك تعليق

 *
 *
 *
 Security code

الثلاثاء
C 42/ 25
الأربعاء
C 37/ 24
الخميس
C 41/ 24
الفجر
03:34
الشروق
05:06
الظهر
11:49
العصر
03:13
المغرب
06:34
العشاء
08:04

من المرشح الاقرب للفوز بالرئاسة المصرية؟
 
 
 
 
 
 
الاشتراك
الغاء الاشتراك