الثلاثاء 1 رجب 1433 هـ الموافق 22 مايو 2012 م

تم نشر الخبر في 2012/2/01 الساعة 23:08 بتوقيت مكة المكرمة

دراسة أمريكية تحذر من الإفراط في تناول اللحوم

973 مشاهدة

0 تعليق

تحذير من الإفراط في تناول اللحوم
واشنطن / حذرت دراسة أمريكية حديثة، من أن الإفراط في تناول اللحوم الحمراء جيدة الطهي، يضاعف من مخاطر الإصابة بسرطان المثانة، وذلك بسبب "الأمينات الأروماتية متعددة الحلقات"، والتي تتكون عند درجة حرارة 220 خلال طهي اللحوم الحمراء.
 
وأوضح الدكتور جي لين، قائد فريق البحث بمركز "م.دي أندرسون" لأمراض السرطان بجامعة تكساس الأمريكية، أن هناك 17 نوعا من الأمينات الأروماتية متعددة الحلقات، لها صلة بنمو الخلايا غير المتحكم فيه، مشيرا إلى أن هذه المادة لا تتكون خلال طهي اللحوم في أجهزة المايكروويف.
 
وشملت الدراسة 884 مريضا بسرطان المثانة و878 شخصا أصحاء، تم تقسيمهم إلى أربعة مجموعات، حسب كمية اللحوم التي يستهلكونها، حيث قام الباحثون بدراسة طرق طهي اللحوم.
 
وتبين أن المجموعة التي استهلكت أكبر كمية من اللحوم الحمراء ارتفعت مخاطر إصابتها بسرطان المثانة بنسبة 50 %، مقارنة بالأشخاص الذين يتناولون تلك اللحوم بشكل نادر، كما تبين أن درجة حرارة الطهي تلعب دورا محوريا في تحديد نسبة خطورة الإصابة بسرطان المثانة، حيث تنخفض النسبة بمقدار النصف لدى الأشخاص الذين يفضلون تناول اللحوم نصف مطهية، مقارنة بالأشخاص الذين يتناولونها جيدة الطهي.
اضغط هنا لإضافة تعليقك بدون الحاجة إلى التسجيل.

لمتابعة الأحداث أولاً بأول على جوالك أرسل "1" إلى 83200 لمشتركي الاتصالات

ناقش الخبر في المنتدى

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "بوابة نسيج" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية نشرها، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "بلغ عن اساءة" أسفل كل تعليق

عدد التعليقات : 0 | أضف تعليقك

التعليقات
هذا الخبر لا يحتوي علي أي تعليقات، كُن أول من يعلق على الخبر ...

اترك تعليق

 *
 *
 *
 Security code

الثلاثاء
C 42/ 25
الأربعاء
C 37/ 24
الخميس
C 41/ 24
الفجر
03:34
الشروق
05:06
الظهر
11:49
العصر
03:13
المغرب
06:34
العشاء
08:04

من المرشح الاقرب للفوز بالرئاسة المصرية؟
 
 
 
 
 
 
الاشتراك
الغاء الاشتراك