الجمعة 7 محرم 1436 هـ الموافق 31 أكتوبر 2014 م

  • نسيج إنستجرام
  • Apple Apps
  • Google Play
  • نسيج واتس أب
  • BB
  • FaceBook
  • Twitter
  • تم نشر الخبر في 2012/1/23 الساعة 08:59 بتوقيت مكة المكرمة

    أخبار الاتحاد يوم 23-1-2012

    1710 مشاهدة

    0 تعليق

    اللاعب تكر
    صحيفة المدينة
     
    الاتحاديون يواصلون واجباتهم الاجتماعية بزيارة مستشفى جميل
     
    أنور الغامدي - جدة 
    زار وفد من نادي الاتحاد ضم مدير عام النادي جمال عسيري ونائب مدير العلاقات العامة خالد باريان ولاعبي الفريق الأول لكرة القدم أسامة المولد ونايف هزازي وأعضاء المركز الإعلامي صباح أمس مستشفى عبد اللطيف جميل، وكان في استقبالهم نائب رئيس مجلس أمناء المستشفى علاء الدين حمزة والمدير التنفيذي الدكتور يوسف عبد الرحمن ومدير العلاقات العامة إيهاب الحفناوي.
     
    وأثناء الجولة على مرافق المستشفى تفاعل المرضى مع وجود النجمين أسامة المولد ونايف هزازي وقاموا بالتقاط الصور التذكارية معهما، فيما قدم المدير التنفيذي للمستشفى الدكتور يوسف عبد الرحمن شرحاً عن أقسامه المختلفة.
    من جهته قدم علاء الدين حمزة الشكر نيابة عن كافة منسوبي المستشفى من أجهزة طبية ومرضى لإدارة نادي الاتحاد برئاسة محمد بن داخل الجهني لحرصها الواضح على قيام نادي الاتحاد بدور ريادي في خدمة المجتمع بمثل هذه الزيارات التي تحمل الكثير من المعاني الجميلة بالتخفيف عن المرضى الذين يقدرون مثل هذه المبادرات الرائعة.
     
    من جانبه أكد مدير عام نادي الاتحاد جمال عسيري بأن هذه الزيارة تأتي في إطار الدور الاجتماعي الذي يضطلع به نادي الاتحاد تجاه المجتمع بعد أن قام النادي بالعديد من الزيارات المماثلة لمستشفيات وجمعيات خيرية في مختلف مدن المملكة.فيما أوضح اللاعب أسامة المولد بأنه يشعر بسعادة كبيرة عندما يساهم في رسم ابتسامة على وجه طفل أو إنسان يمر بأزمة، لذلك لا يتردد في الموافقة على المشاركة في مثل هذه الزيارات الاجتماعية للمرضى.
     
    في حين اعتبر اللاعب نايف هزازي بأن ما قام به وزميله أسامة المولد هو واجبهما تجاه مجتمعهما الذي صنع نجوميتهما ودعمهما حتى وصلا إلى ما وصلا إليه، واعداً بأن لا تكون هذه الزيارة الأخيرة وأن تتبعها زيارات أخرى في المستقبل.
     
    الماسي الجهني: باولو مستمر.. وسننهي ملفين مع محترفين أجنبيين 
    الاتحاد يحصل على استثناء ثلاثي الأولمبي.. وكيك يستبعد كريري
     
    تركي أبوعيشة - جدة 
    أكد عيد الجهني عضو شرف نادي الاتحاد الماسي استمرار المحترف البرتغالي باولو جورج بصفوف الفريق، فيما سيرحل البرازيلي ويندل عن الاتحاد، وأشار إلى أن الإدارة الاتحادية بصدد إنهاء ملف لاعبين أجنبيين خلال الفترة الحالية، جاء حديثه عبر روم آسياد آسيا.
    وحول الصفقات وعد الجهني الجماهير الاتحادية بأنه سيجدد الفريق بثلاثة لاعبين أجانب في الموسم المقبل.
     
    من جهة ثانية اقترب الكوري كيم كوان لاعب ادريجا الياباني من ارتداء شعار الاتحاد بعد رغبة الإدارة بالتوقيع معه، وتشير المعلومات إلى أنه تبقى فقط الاتفاق على الجوانب المادية، وفي حالة تعثر الصفقة فلدى الإدارة بديلان الأول أسترالي والآخر عماني.
     
    من جهة أخرى اعتمد السلوفيني ماتياج كيك مدرب الفريق طريقة هجومية (4-4-2) في لقاء فريقه أمام الفيصلي اليوم ضمن دور الـ 8 من كأس ولي العهد التي ستقام على استاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة، وضم التشكيل اللاعبين أونداما وإبراهيم هزازي بعد قيدهما رسمياً بكشوفات الفريق.
    وسيخوض كيك اللقاء بتشكيل مكون من مبروك زايد في حراسة المرمى وأسامة المولد وأحمد عسيري والسعيد وإبراهيم هزازي في خط الدفاع، وأبو سبعان وباولو وويندل وباهبري في خط الوسط وفي المقدمة نايف هزازي واونداما.
     
    في حين استبعد المدرب اللاعب سعود كريري من التشيكل الأساسي لعدم جاهزيته الكاملة للقاء.
    وكان الفريق الاتحادي قد أنهى تحضيراته مساء أمس استعداداً لملاقاة الفيصلي وفضل المدرب أن يكون المران خفيفاً، حيث عقد قبل انطلاق التدريبات اجتماعاً باللاعبين أوصاهم ببذل كثير من الجهد لا سيما وأن المباراة تقام بطريقة خروج المغلوب، وبعد نهاية المران توجه اللاعبون إلى معسكر الفريق الخاص بالنادي.
     
    من جهة أخرى حصلت إدارة الاتحاد من إدارة المنتخبات على استثناء لثلاثة لاعبين من أصل ستة المنضمين لقائمة المنتخب الأولمبي الذي يستعد لتصفيات أولمبياد لندن 2012 وهم محمد أبو سبعان وهتان باهبري وأحمد عسيري وذلك نظراً لحاجة الفريق الأول لهم خلال الفترة المقبلة.
    على صعيد آخر حقق لاعب المنتخب الوطني للجودو ونادي الاتحاد عبدالمجيد علوي الميدالية البرونزية في البطولة العربية الثانية للناشئين والشباب للجودو والتي تقام فعالياتها بمدينة مراكش المغربية. 
     
     
    صحيفة عكاظ
     
    «الادعاء العام» يطالب الشرطة إحضار «نور» بالقوة الجبرية
     
    حاتم المسعودي (مكة المكرمة)
    طالبت هيئة التحقيق والادعاء العام في مكة المكرمة من شرطة العاصمة المقدسة إحضار قائد الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد محمد نور للاستجواب في قضية مشاجرة «الأحداث» التي وقعت في حي الخالدية الأسبوع قبل الماضي، وأصدرت الشرطة أمس تعميما بالقبض على اللاعب في حال رفض تسليم نفسه.
     
    من جانبه، تمسك الناطق الإعلامي في شرطة العاصمة المقدسة المقدم عبدالمحسن الميمان برأيه الذي نشرته «عكاظ» الخميس قبل الماضي، مؤكدا أن اللاعب غير مطلوب للشرطة، وأن طلب القبض عليه جاء من هيئة التحقيق والادعاء العام التي تتولى التحقيق في القضية، مضيفا أن شرطة العاصمة المقدسة باشرت إبلاغ اللاعب من خلال الطرق النظامية والقنوات الرسمية من خلال مخاطبته في مقر عمله وإبلاغ عمدة الحي الذي يقطنه اللاعب وإيصال طلب الحضور لهيئة التحقيق والادعاء العام إلى منزله، مشيرا «أنه في حالة مكابرة اللاعب برفضه الانصياع بطلب الحضور فسيتم إحضاره بالقوة الجبرية، وأنه لا تساهل في ذلك».
     
    وأشار الميمان إلى أن هيئة التحقيق والادعاء طالبت الشرطة بإبلاغ اللاعب لاستجوابه في قضية مشاجرة وقعت قبل أسبوعين بين عدد من الأحداث في الخالدية، موضحا أن اللاعب وجهت إليه تهم من قبل أطراف الشجار بالتدخل والتلفظ عليهم، وأبان المقدم عبد المحسن الميمان «أن التعميم الصادر هو إحضار اللاعب عن طريق القسم كون ذلك من مهام الشرطة».
     
    وبحسب مصادر «عكاظ» فإن شجارا نشب قبل أسبوعين بين أقارب اللاعب وشبان آخرين إثر خلاف وقع بينهم استدعى تدخل الجهات الأمنية في فض الشجار والقبض على كافة الأطراف، إلا أن ابن شقيقة اللاعب رفض الانصياع لأوامر رجال الأمن بصعود الدورية في بادئ الأمر، إلا أن رجال الأمن ألقوا القبض عليه وتم إحالته للشرطة.
     
    وبينت المصادر أن اللاعب متهم بالتلفظ على رجال الأمن، كما أكدت أن اللاعب سيتم إحضاره على القسم، ومن ثم إحالته إلى هيئة التحقيق والادعاء العام برفقة ملف القضية.
     
     
    هزازي يفاجئ الاتحاديين بالرقم «50»
     
    اختار المدافع الأيمن إبراهيم هزازي المنضم حديثا لفريق الاتحاد ارتداء القميص رقم (50) مع كتيبة النمور الاتحادية، بعد أن تم اعتماده رسميا في كشوفات الفريق الاتحادي مؤخرا، وستكون أولى مواجهات الهزازي مع الفريق الكروي الليلة أمام الفيصلي في جدة ضمن مباريات دور ربع النهائي في بطولة كأس سمو ولي العهد.
     
    من جانبه أكد لـ«عكاظ» المدافع إبراهيم هزازي أنه سيسعى لرد الجميل للاتحاديين الذين منحوه الثقة في التواجد في خارطة الفريق الكروي، مبينا أنه سيسعى للظهور بالمستوى الفني الذي يسهم مع زملائه اللاعبين في تحقيق الفوز على فريق الفيصلي في مواجهة الليلة ضمن دور ربع النهائي في بطولة كأس سمو ولي العهد، والتأهل لدور الأربعة ومواصلة المشوار نحو تحقيق أولى البطولات المحلية، مطالبا الجماهير الاتحادية بالحضور بقوة ومساندتهم من أجل إسعادهم بالفوز ورسم الفرحة في المدرجات الاتحادية الليلة. 
     
     
     
    في دور ربع نهائي كأس ولي العهد
    الاتحاد يهدد الفيصلي بـ «كرم الضيافة»
     
    محمد العسيري (أبها)
    يتواجه الاتحاد والفيصلي على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة، في لقاء بين فريقين منتشيين بعد نتائجهما في الجولة الأخيرة في دوري زين للمحترفين، فالاتحاد أحد أبرز الفرق المرشحة لنيل لقب كأس ولي العهد، وثاني فرق السجل الشرفي للمسابقة بسبعة ألقاب، وأحد الفرق التي تراهن عليها جماهيرها، ويأمل العميد ونجومه في تأكيد ذلك، وإحباط أي حدث غير مرغوب فيه من قبل الاتحاديين قد يحدثه الفيصلي، وهو الذي ظهر مهزوزا في الدوري، تمكن من بلوغ هذا الدور بتغلبه على الرائد في دور ثمن النهائي، ويريد أن يوقف أحزانه، ويواصل مسلسل حضوره في هذه المسابقة، وأن لايتوقف عند هذا الحد، وأن يعبر نحو نصف النهائي ويكمل مشواره بثبات، والاتحاد مع السلوفيني ماتياج يعتمد على اللعب بطريقة 4 / 5 / 1، بتكثيف منطقة الوسط ومساندة المهاجم الوحيد من قبل ثلاثي الوسط وطرفي الجنب.
     
    من جانبه، يأتي الفيصلي وهو يسير بثبات في الدوري في مناطق الدفء، فقد عبر في دور الـ16 من هذه المسابقة الطائي، ويريد أن يواصل رحلته في المسابقة، وأن يبعد أحد فرسان المسابقة وأبطالها، وصاحب أفضل ثاني سجل فيها، وتأكيد أنه فريق صعب المراس، ولا يريد أن تنتهي مغامراته عند هذا الحد، ومدربه الكرواتي زلانكو داليش، ينهج طريقة اللعب بطريقة 4 / 5 / 1 ، مع المحافظة على غلق منطقة الدفاع، ومحاولة الهجوم عبر الطرف، والاستفادة من الفراغات.
     
    المولد والهزازي يزوران مركز التأهيل
     
    زار لاعبا فريق الاتحاد أسامة المولد ونايف هزازي، مركز عبداللطيف جميل للتأهيل يرافقهما في هذه الزيارة مدير عام نادي الاتحاد جمال عسيري، ونائب مدير العلاقات خالد باريان، وحرص الاتحاديون على تقديم الهدايا والحلويات لكافة المتواجدين في مركز التأهيل وتقديم الشهادات والدروع التذكارية من قبل نادي الاتحاد، وسط أجواء رائعة جسدها النجمان أسامة المولد، ونايف هزازي، في إطار تفعيل الجانب الاجتماعي للنادي.
    من جانبه أوضح لـ«عكاظ» مدير عام نادي الاتحاد جمال عسيري أن مجلس إدارة النادي برئاسة اللواء محمد بن داخل الجهني، حريص على تفعيل مشاركة النادي في كافة الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية، والتأكيد على أن دور النادي لا يتركز على الجانب الرياضي فقط، بل هناك جانب اجتماعي بما يتناسب مع استراتيجية مجلس إدارة النادي، مبينا أن زيارة مركز عبداللطيف جميل للتأهيل امتداد لحرص النادي على تفعيل الدور الاجتماعي مقدما شكره لإدارة مركز عبداللطيف جميل للتأهيل على الاستقبال والحفاوة التي حظي بها ولاعبا الفريق الكروي الأول أسامة المولد، ونايف هزازي، مشددا أن هذه الزيارة لن تكون الأخيرة بل ستتواصل في المستقبل. 
     
     
    الجماهير: النمور قادرون على الفوز
     
    عمر الحكمي (جدة)
    بدد الفوز الثلاثي الذي حققه عميد الأندية السعودية «الاتحاد على الأنصار مخاوف الجماهير الاتحادية من مغبة مواصلة الإخفاقات وحولت الحزن الذي خيم على عشاق الاتحاد لأسابيع ماضية نتيجة الهزائم المتواصل إلى فرحة بعودة الأمل بعد الفوز على الأنصار ويهيئ نفسه للفوز بثاني أغلى الألقاب المحلية كأس ولي العهد ليكون أول فريق يحصل على الكأس التي تحمل ولأول مرة اسم الأمير نايف بن عبدالعزيز.
    وأكدت الجماهير أن الفوز بكأس ولي العهد من شأنه تحويل مسار الفريق الاتحادي 180 درجة إلى القمة وتعيده إلى موقعه الطبيعي كما سيسهم في 
    إعادة لم شمل أعضاء الشرف ليقفوا مع إدارة الفريق.
     
    كما أبدت الجماهير الاتحادية سعادتها بسياسة (الإحلال) التي ينتهجها رئيس نادي الاتحاد اللواء محمد بن داخل والتي تظهر ملامح نتائجها من مباراة لأخرى، متمنية أن يواصل الاتحاد انتصاراته بداية بمواجهة الفيصلي المقبلة في بطولة كأس ولي العهد الأمين. رئيس رابطة مشجعي نادي الاتحاد صالح القرني أكد أن تجاوز الفيصلي الليلة من أهم مقومات تحقيق الهدف تحقيق كأس ولي العهد بحلته الجديدة ويظل بلاشك أمل سنسعد نحن جماهير الاتحاد كثيرا إذا ما تحقق لكي نثبت للجميع أن الاتحاد هو بالفعل بطل الأوليات.
     
    من جانبه، قال نايف الزهراني إن الاتحاد خسر لقب الدوري في هذا الموسم وهذا أمر طبيعي نتيجة عدم تكامل صفوف الفريق، ونظرا للبدء في عملية الإحلال التي نباركها ونتمنى نجاحها ويكفينا في هذا الموسم أن نحصل على لقب كأس ولي العهد.
     
    ويؤكد محمد قبيع أن العشق الاتحادي الفريد الذي يسكن فؤاد كل اتحادي قد كتبه على زجاج سيارته ويقول لمنتقديه في عشقه لنادي الاتحاد رغم الهزائم المتكررة مؤخرا لاتسألوني لماذا أحب الاتحاد، ونمور الاتحاد قادرون على التأهل وتحقيق الفوز بكأس سمو ولي العهد.
    وأخيراً اتفق خالد العبدي، أحمد حمدي إن الاتحاد فريق بطولات وهو قادر على تحقيق ثاني أغلى كؤوس الموسم الرياضي.
    ويتمنى فهد ملهي أن يكون الحصول على كأس ولي العهد الأمين فاتحة خير على الاتحاديين.
     
    عكاظ كيك يعتمد الهجوم لمواجهة الفيصلي
     
    عادل الماس (جدة)
    اختار المدافع الأيمن إبراهيم هزازي المنضم حديثا لفريق الاتحاد ارتداء القميص رقم (50) مع كتيبة النمور الاتحادية، بعد أن تم اعتماده رسميا في كشوفات الفريق الاتحادي مؤخرا، وستكون أولى مواجهات الهزازي مع الفريق الكروي الليلة أمام الفيصلي في جدة ضمن مباريات دور ربع النهائي في بطولة كأس سمو ولي العهد.
     
    وأنهى فريق الاتحاد تحضيراته لمواجهة الفيصلي الليلة في ربع نهائي مسابقة كأس ولي العهد، حيث اعتمد مدرب ماتياج كيك التشكيلة التي سيدخل بها اللقاء في الحراسة مبروك زايد، وأمامه الرباعي باولو جورج وأسامة المولد وأحمد عسيري ومشعل السعيد، وفي الوسط محمد أبو سبعان وسعود كريري وسلطان النمري وجيرالدو ويندل، وفي الهجوم الثنائي أونداوما ونايف هزازي، ووضع على دكة البدلاء المدافعين رضا تكر وإبراهيم هزازي وصالح الصقري ولاعبي الوسط هتان باهبري ومناف أبو شقير والمهاجم عمر سلطان والحارس علي المزيدي، وحرص المدرب كيك على تطبيق بعض المهام التكتيكية والجوانب الفنية في الحصة التدريبية الأخيرة التي لم تتجاوز الساعة، فيما قامت الإدارة الاتحادية على تسليم اللاعبين مبلغ عشرة آلاف ريال لكل لاعب مكافأة الفوز على الأنصار في المباراة الماضية التي تبرع بها الرئيس الفخري للهيئة الشرفية صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن منصور نظير المستوى الفني وعودة الفريق للانتصارات مجددا، وعقب نهاية مران البارحة دخل لاعبون لمعسكر الفريق استعداداً للمواجهة المرتقبة. 
     
    صحيفة البلاد
     
     
    الاتحاديون يزورون مستشفى عبداللطيف جميل 
     
    جدة - البلاد :
    زار وفد من نادي الاتحاد ضم مدير عام النادي جمال عسيري ونائب مدير العلاقات العامة خالد باريان ولاعبي الفريق الأول لكرة القدم أسامة المولد ونايف هزازي وأعضاء المركز الإعلامي صباح أمس مستشفى عبد اللطيف جميل حيث كان في استقبالهم نائب رئيس مجلس أمناء المستشفى علاء الدين حمزة والمدير التنفيذي الدكتور يوسف عبدالرحمن ومدير العلاقات العامة إيهاب الحفناوي. 
     
    وفي أثناء الجولة على مرافق المستشفى تفاعل المرضى مع وجود النجمين أسامة المولد ونايف هزازي وقاموا بالتقاط الصور التذكارية معهما فيما قدم المدير التنفيذي للمستشفى الدكتور يوسف عبدالرحمن شرح عن أقسامه المختلفة وأوضح بأن المستشفى الهدف منه ليس ربحي وإنما مساعدة المرضى بتكاليف العلاج الأساسية دون إضافة إي أجور بغرض الربح التجاري مشيرا بأن ميزانية المستشفى تصل إلى 25 مليون ريال جزء كبير منها يتم دفعه عن طريق مكتب عبد اللطيف جميل الخيري.
     
    من جهته قدم علاء الدين حمزة نائب رئيس مجلس أمناء المستشفى الشكر نيابة عن كافة منسوبي المستشفى من أجهزة طبية ومرضى لإدارة نادي الاتحاد برئاسة اللواء محمد بن داخل الجهني لحرصها الواضح على قيام نادي الاتحاد بدور ريادي في خدمة المجتمع بمثل هذه الزيارات التي تحمل الكثير من المعاني الجميلة بالتخفيف عن المرضى الذي يقدرون مثل هذه المبادرات الرائعة
    من جانبه أكد مدير عام نادي الاتحاد جمال عسيري بأن هذه الزيارة تأتي في إطار الدور الاجتماعي الذي يضطلع به نادي الاتحاد تجاه المجتمع بعد أن قام النادي بالعديد من الزيارات المماثلة لمستشفيات وجمعيات خيرية في مختلف مدن المملكة.
     
    فيما أوضح اللاعب أسامة المولد بأن يشعر بسعادة كبيرة عندما يساهم في رسم ابتسامة على وجه طفل أو إنسان يمر بأزمة لذلك لا يتردد في الموافقة على المشاركة في مثل هذه الزيارات الاجتماعية للمرضى.
     
    في حين اعتبر اللاعب نايف هزازي بأن ما قام به وزميله أسامة المولد هو واجبهما تجاه مجتمعهما الذي صنع نجوميتهما ودعمهما حتى وصلا إلى ما وصلا إليه ووعد بأن لا تكون هذه الزيارة الأخيرة وأن تتبعها زيارات أخرى في المستقبل.
     
    القرني يشيد بتفاعل جماهير الاتحاد 
     
    جدة – البلاد
    امتدح رئيس رابطة المشجعين بنادي الاتحاد صالح القرني التفاعل الإيجابي في كافة مدن المملكة من الجماهير الاتحادية في دعم ومؤازرة فرق النادي جميع المباريات التي تخوضها في كافة المسابقات والألعاب مؤكدا أن ذلك يعكس العلاقة الوطيدة والحب الذي يربط نادي الاتحاد بجماهيره.
    وحول لقاء اليوم أمام فريق الفيصلي في مسابقة كأس ولي العهد أوضح القرني بأن مباراة اليوم لها طابع خاص كونها بنظام لقاءات الكؤوس ولا يوجد مجال للتعويض وبدورها سوف تكون الجماهير الاتحادية حاضرة كعادتها لدعم الفريق ومؤازرته ليواصل مشواره في البطولة نحو اللقب بإذن الله. 
     
     
     
    الاتحاد الآسيوي يعلن جدول المجموعات 
     
    جدة - البلاد
    أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أمس جدول ومجموعات مباريات بطولة دوري الأندية الأبطال بالاتحاد الأسيوي لعام 2012م والمباريات الفاصلة بعد تحديد وقت انطلاق المباريات والمقررة خلال الفترة من 6/2 - 16 /5 /2012م ويمكن الحصول على جدول المباريات على موقع الاتحاد الاسيوي والذي بلغت به الاتحادات الوطنية . وستكون مشاركة الأندية السعودية في هذه البطولة ممثلة في أندية :( الهلال – الأهلي – الاتحاد – الاتفاق )وجاء توزيع الأندية السعودية حسب المجموعات التالية :
     
    (المجموعة الأولى)
    نادي الريان القطري - نادي الجزيرة الإماراتي - نادي ناسف اوزبكستان – الفائز في المباراة الفاصلة مابين نادي الاستقلال الإيراني - ذوباهان الإيراني أو نادي الاتفاق السعودي 
     
    (المجموعة الثانية)
    نادي الاتحاد السعودي – نادي العربي القطري –نادي بانياس الإماراتي – نادي باختاكور اوزبكستان 
     
    ( المجموعة الثالثة )
    نادي فولاذ مباركة سباهان الايراني – النادي الاهلي السعودي – نادي الخويا القطري – نادي النصر الإماراتي 
     
    ( المجموعة الرابعة )
    نادي الشباب العربي الإماراتي أو نادي تفشي اوزبكستان – نادي بيروزي الايراني – نادي الهلال السعودي – نادي الغرافة القطري 
     
    المباريات الفاصلة – (غرب اسيا )
    الاستقلال الايراني - ذوباهان الايراني - الشباب العربي الإماراتي - نفشي اوزبكستان 
    الفائز من ج1 ×ج2 الاتفاق السعودي 
     
     
     
    في ربع نهائي كأس ولي العهد.. الديربي يتكرر بين الهلال والنصر.. والاتحاد يواجه طموح الفيصلي 
     
    تقديم / عبد الرحمن الزهراني :
    تنتظر الجماهير الرياضية في هذا المساء انطلاق الدور ربع النهائي من مسابقة كأس ولي العهد بمواجهتين هامة أحدها من العيار الثقيل تجمع الهلال بالنصر في ديربي المتعة والأثارة بينما الأخرى تجمع الاتحاد بالفيصلي وسيلتقي الفائز من كل مواجهة مع الأخر في نصف النهائي بينما سيغادر الخاسر المسابقة وتعتبر مواجهة النصر والهلال الأكثر متابعة في الشارع الرياضي عطفا على التنافس الكبير بين الفريقين تاريخيا وجماهيريا.
     
    الهلال × النصر
    يحتضن أستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز اللقاء الكروي الكبير الذي يجمع الهلال بالنصر في ربع نهائي كأس ولي العهد بمهمة البحث عن بطاقة العبور لدور الأربعة من عمر المسابقة وتعتبر المهمة شاقة وصعبه على الطرفين بسبب الرغبة الجامحة لكل فريق في حصد الفوز وبطاقة التأهل 
    الفريق الهلالي بلغ هذا الدور بعد أن تجاوز الشعلة في الخرج ب6 -1 وسط أحداث مأساوية صاحبت اللقاء بينما النصر تمكن للعودة من الإحساء ببطاقة التأهل بصعوبة بالغة بعد أن تجاوز الفتح بركلات الترجيح الهلال لعب أخر لقاءاته الخميس الماضي مع الأهلي وخسر اللقاء ليتراجع للمركز الرابع بينما النصر فاز على الفتح بهدف وحيد وبقي في المرتبة السابعة 
     
    اللقاء بصفة عامة وكما أعتاد عليه الشارع الرياضي لن يكون سهلا مهما كانت الظروف ولعل النصر يدخل اللقاء بصفوف مكتملة خاصة أنه سجل محترفه الأسيوي اللاعب الكوري سونج وتعاقد مع الجزائري بوقاش كما أن المحور الدولي السابق خالد عزيز والمهاجم عبد العزيز السعران وقعوا للفريق النصراوي وأصبحوا أوراق رابحة في يد ماتورنا يدعم بها صفوفه 
     
    وفي الجانب الأخر الهلال يفتقد لخدمات ثلاثة من محترفيه الأجانب وهم المغربيان هرماش ويوسف العربي للمشاركة مع منتخب بلادهم في البطولة الأفريقية بينما العائد السويدي لتمثيل الفريق ويلهامسون يغيب بسبب عقوبة انضباطية من الدوري القطري ولعل الورقة الوحيدة التي يملكها دول هي الكوري يو ومن المتوقع أن يدخل الهلال بنفس الأسماء التي شاركت في لقاء الأهلي مع عودة سلمان الفرج للمحور على حساب الغنام واحتمالية وجود الفريدي من البداية على حساب عبد العزيز الدوسري وتواجد المحياني وحيدا في المقدمة وفي المقابل النصر مدربه ماتورانا سيلعب بطريقة 4-4-2 وبتواجد مهاجمين صريحين وهما السهلاوي وبوقاش الجاهز للمشاركة قادما من القادسية بينما خلفهم الرباعي غالب وعبد الغني والزيلعي وبينو في حال جاهزيته أما الدفاع فسيكون على نفس الحال 
     
    الهلال يتفوق في دفاعه المتجانس والمتفاهم بينما النصر في هجومه القوي ولعل حراسة الهلال أيضا تتفوق على الجانب النصراوي بينما الوسط يعتبر أكثر تكافؤ بين الطرفين ومفتاح الفوز في اللقاء 
    شهدت التدريبات الماضية إغلاق التدريبات ومحاولة مفاجأة المنافس 
     
    الهلال ربما يشرك سعد الحارثي في الشوط الثاني كما أن النصر من المتوقع أن يلوح بورقة خالد عزيز الاستقرار الفني الحالي في النصر بقيادة ماتورانا ربما يزيد من حظوظه على الهلال الذي أقال مدربه الالماني دول وعين مدرب الفريق الأوليمبي بونان مؤقتا لقيادة الفريق في هذا اللقاء في رغبة لإحداث صدمة نفسية تزيد من رغبة الفريق في تحقيق الفوز والمحافظة على لقبه الذي تخصص في إحرازه بالعقد الأخير 
    اللقاء بصفة عامة سيكون قويا ويشهد كثافة جماهيرية تزيد من متعته فدعونا ننتظر اللقاء ونتابع أحداثه الكروية الساخنة.
     
    الاتحاد × الفيصلي 
    وعلى استاذ الأمير عبد الله الفيصل بمحافظة جده يلتقي الاتحاد بالفيصلي في مهمة أخرى للوصول لنصف نهائي المسابقة وبالتالي فهي لن تكون أقل أهمية من اللقاء السابق ولكن سيكون أقل قوة ووهج إعلامي ومتابعة جماهيرية 
    الاتحاد وصل لهذا الدور بعد أن قدم الفريق مباراة جيدة وقوية في دور ال16 مع الرائد وكسبه برباعية دون رد بينما في المقابل الفيصلي نجح في تجاوز عقبة الطائي في حائل بهدفين لهدف 
     
    الاتحاد في الأسبوع الماضي عاد لأجواء الانتصارات بعد فوزه على الانصار بثلاثية لهدف والتي أعقبت عددا من الخسائر المتتالية كما أن الفيصلي تحسن مستواه في الفترة الأخيرة وقدم مباريات قوية أخرها فوزه على نجران برباعية لهدف وهذه النتائج والمستويات المتحسنة ستزيد من قوة اللقاء بين الفريقين وتساوي فرص الفوز بينهما 
    الاتحاد يفتقد في اللقاء لغيابات عدد كبير من نجومه واللذين يستبدلهم بعدد من الوجوه الشابه في خطوة جديدة للفريق من أجل سياسة الإحلال المراد تحقيقها للفريق 
    أما الفيصلي فمن المؤكد أن مدربه زلانكو سيلعب بنفس الأسماء التي شاركت في اللقاءات الأخيرة للحفاظ على التجانس وزيادة فاعلية أداء الفريق الجماعي الفريقان شهدت تدريباتهم الماضية التركيز على تنفيذ ركلات الترجيح من أجل التعود عليها في حال وصول الفريقين لها مع أن المؤشرات الفنية تشير إلى حسم المواجهة قبل ذلك فدعونا ننتظر ونشاهد سيناريو اللقاء والفريق الجائز على بطاقة التأهل .
     
    صحيفة الاقتصادية
     
    الفيصلي يحدد هوية أجنبيي الاتحاد
     
    وائل النجار من جدة
    علمت «الاقتصادية» من مصادرها أن هوية أجانب الاتحاد ستحدد بشكل رسمي بعد مواجهة اليوم أمام الفيصلي، وهما لاعبان أحدهم آسيوي والثاني إفريقي. 
    من جهة ثانية، استبعد السلوفيني كيك مدرب فريق الاتحاد سعود كريري عن تشكيلة فريقه بسبب عدم وجوده في اليومين الماضيين نظرا لحالة والدته الصحية. 
     
    من جهة ثانية، زار وفد من نادي الاتحاد ضم جمال عسيري مدير عام النادي، خالد باريان نائب مدير العلاقات العامة، واللاعبان أسامة المولد ونايف هزازي صباح أمس مستشفى عبد اللطيف جميل، حيث تفاعل المرضى مع وجود النجمين وقاموا بالتقاط الصور التذكارية معهما، فيما قدم المدير التنفيذي للمستشفى الدكتور يوسف عبد الرحمن شرح عن أقسامه المختلفة، وأوضح أن المستشفى الهدف منه ليس ربحيا، وإنما مساعدة المرضى بتكاليف العلاج الأساسية دون إضافة أي أجور بغرض الربح التجاري.
     
    صحيفة الندوة
     
    ضمن مباريات الدور ربع النهائي لكأس ولي العهد
    الهلال والنصر في ديربي الوسطى والاتحاد يتربص بالفيصلي في جدة
     
    تقديم ـــ يعقوب ادم
    تعود مباريات مسابقة كاس ولي العهد الأمين إلى الانطلاق مساء اليوم الاثنين بعد فترة التوقف السابقة حيث تقام الليلة مواجهة من النوع الثقيل في مدينة الرياض على ملعب الملك فهد (( درة الملاعب الخليجية )) والتي تجمع بين فريقي الهلال والنصر واللذين سيلتقيان على ذكرى الثلاثية الماضية في دوري زين فيما تقام المباراة الثانية في مدينة جدة وتجمع بين فريق الاتحاد عميد الأندية السعودية وضيفه فريق الفيصلي القادم من محافظة المجمعة حيث ستتصارع الفرق الأربعة على بطاقتي الوصول إلى مرحلة الدور نصف النهائي من المسابقة ليكون الفائزان على مرمى حجر من المباراة النهائية فيما ستستكمل مباريات الدور ربع النهائي يوم غدٍ الثلاثاء بإقامة لقاءين آخرين يجمعان بين الاتفاق ونجران والشباب والأهلي وهذه نظرة سريعة لأحوال الفرق المتبارية خلال لقاءات الجولة الماضية في دور الستة عشر من هذه المسابقة .
     
    الهلال × النصر
    لقاء الهلال بضيفه فريق النصر الذي سيقام على ملعب مدينة الملك فهد بن عبد العزيز في مدينة الرياض هو لقاء من نوع خاص بل هو لقاء الديربي العاصمي الأكبر والذي تنتظره الجماهير العاصمية وكل الجماهير السعودية ومعها الجماهير العربية والأفريقية على حد السواء لأنه يحمل بين طياته كل معاني التحدي والقوة والإثارة والتشويق ومما يزيد من إثارته وعنفوانه وقوته هو أن الفريق النصراوي يدخل إلى ملعب المباراة وهو يحمل في جعبته هزيمة أليمة من غريمه التقليدي الهلال في الجولة الأولى من الدوري الممتاز وصلت إلى ثلاثة أهداف نظيفة إلى جانب أن فريق النصر يقف بعيدا عن فرق الصدارة في دوري زين في المركز السابع برصيد 24 نقطة فقط أي أن حظوظه قد انتهت تماما في الفوز ببطولة دوري زين كبرى البطولات السعودية في الموسم وهذا يعني بأنه يجب أن يتمسك بالفوز في هذا اللقاء ليرد الصاع صاعين للهلاليين من جهة وليتمسك بفرصة الوصول إلى المباراة النهائية من جهة أخرى ومحاولة الفوز بالكأس الغالية لتعويض جماهيره عن خروجه المبكر من الترشيحات للفوز ببطولة دوري زين السعودي .
     
     أما في جانب المستضيف الفريق الهلالي فان الفريق وعلى الرغم من حالة انعدام الوزن التي يعيشها الفريق في دوري زين السعودي والتي أظهرته في العديد من المباريات بمظهر الضعف والهزال حتى مع فرق الوسط والمؤخرة وكان اخرها هزيمته امام الاهلي في جدة وهي الهزيمة التي اودت به الى المركز الرابع . 
     
    الا أن الفريق يقف في مركز مقنع وطموحاته لم تتوقف في الاحتفاظ باللقب الكبير كما أن نجوم الهلال يسعون جاهدين إلى تحقيق الفوز على منافسهم اللدود وتأكيد أحقيتهم بجزئية التفوق على جارهم العنيد في مباريات الدوري والكأس وحتى إن لم يحقق الهلال الثلاثية في هذا اللقاء فالمهم أن يصل إلى مرحلة إقصاء منافسه وإبعاده عن طريقه بهدف او هدفين والتقدم بثقة وثبات إلى مرحلة الدور نصف النهائي في الطريق للمحافظة على اللقب الذي احتكره الفريق لثلاث سنوات متتالية .
     
     فريق النصر وصل إلى مرحلة الدور ربع النهائي بعد الفوز على الفتح في محافظة الإحساء بركلات الترجيح الماراثونية والتي وصلت إلى 8/7 في نهاية الأمر بعد أن انتهت المباراة في أشواطها الأصلية والإضافية بالتعادل السلبي بدون أهداف . فيما تأهل الفريق الهلالي إلى هذه المرحلة بعد أن حقق الفوز على فريق الشعلة احد أندية الدرجة الأولى بنصف درزن من الاهداف مقابل هدف يتيم لفريق الشعلة في مباراة الشغب الشهيرة التي تجرع فيها الهلاليون الغرامة الكبيرة . 
     
    وينتظر أن يقود الهلال في هذا اللقاء حارسه حسن العتيبي وبجانبه أسامه هوساوي وماجد المرشدي وسلمان الفرج وسلطان البيشي وعبد اللطيف الغنام واحمد الفريدي ومحمد الشلهوب ونواف العابد وعبد العزيز الدوسري وعيسى المحياني وفهد الجهني . فيما ينتظر أن يقود النصر حارسه خالد راضي وبجانبه القائد حسين عبد الغني ومحمد عيد البيشي وعمر هوساوي وعبده برناوي وإبراهيم غالب وخالد الزيلعي وبينو ومحمد السهلاوي وريان بلال .
     
    الاتحاد × الفيصلي
    على ملعب مدينة الأمير عبد الله الفيصل في مدينة جدة يستضيف فريق الاتحاد ضيفه فريق الفيصلي القادم من مدينة حرمه والمباراة تمثل تحدياً كبيراً للاعبي الاتحاد بعد عودة الروح بالفوز الباهر الذي حققوه على فريق الأنصار في المدينة المنورة ضمن مباريات الأسبوع السابع عشر لدوري زين السعودي وهو الفوز الذي أعاد شيئا من الهيبة لفريق الاتحاد ولاعبيه وكان بمثابة مصالحة مع جماهيرهم بعد هزيمتي التعاون والفتح والتعادل مع الرائد ومن ثم الهزيمة أمام الاتفاق في جدة ليأتي الفوز على الانصار والذي أبقى الفريق على مركزه السادس في روليت المسابقة برصيد 25 نقطة ليعطي مساحة من التفاؤل والأمل في نفوس لاعبي الاتحاد لتجاوز عقبة فريق الفيصلي والوصول عن طريقه الى مرحلة الدور نصف النهائي في مسابقة كاس ولي العهد في الطريق الى منصة التتويج التي غاب عنها الاتحاد طويلا في هذه المسابقة . وكان الفريق الاتحادي قد حقق الفوز في مرحلة دور الستة عشر في كأس ولي العهد على حساب ضيفه فريق الرائد برباعية نظيفة تبادل إحرازها القائد محمد نور وباولو جورج وهدفين لنايف هزازي كان من بينها هدفان من ركلتي جزاء لنور وباولو. 
     
    ومن المنتظر أن يعود للفريق في هذا اللقاء قائده محمد نور وبجانبه الحارس مبروك زايد واسامه المولد ورضا تكر ومشعل السعيد ومحمد أبو سبعان وسعود كريري وسلطان النمري ونايف هزازي وباولو جورج والبرازيلي ويندل . وفي جانب فريق الفيصلي فان الفريق كان قد وصل الى مرحلة الدور ربع النهائي بعد فوزه على فريق الطائي احد أندية الدرجة الأولى بهدفين مقابل هدف واحد وكان فريق الفيصلي قد حقق الفوز في آخر مبارياته في دوري زين أمام ضيفه فريق نجران باربعة اهداف مقابل هدف واحد مما يؤكد جاهزيته للقاء الاتحاد رغم الفوارق الفنية والجماهيرية بين الفريقين . وينتظر أن يقوده في هذا اللقاء الحارس تيسير آلــ نتيف حارس الاتحاد السابق وبجانبه وصل الذويبي ((كابتن )) وعمر عبد العزيز وعقيل بلغيث وعبد الله دوش وفهد عداوي وفيصل الدوسري وجيرتك وباسل الفهد وعبد الله المطيري وبدر الخراشي . 
     
     
     
    أسامة المولد: الجماهير تلعب دوراً كبيراً في تحفيزنا
    الاتحاد ينهي استعداداته للفيصلي بتدريبات ترفيهية
     
    جدة : علاء عيسى 
    أنهى الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد تحضيراته الفنية لمواجهة الفيصلي اليوم ضمن دور الربع النهائي من مسابقة كأس ولي العهد والتي ستقام على ملعب الأميرعبدالله الفيصل بجدة وذلك من خلال المران الأخير الذي اجراه الفريق مساء أمس والذي اعتمد خلاله مدرب الفريق ماتياج كيك أسماء التشكيلة الأساسية التي سيدخل بها مباراة الفيصلي اليوم والتي ستضم في الحراسة مبروك زايد وأمامه في خط الدفاع الرباعي أسامة المولد و أحمد عسيري و مشعل السعيد و إبراهيم هزازي فيما سيضم الوسط سعود كريري و باولو جورج و هتان باهبري و جيرالدو ويندل و في الهجوم سيتواجد الثنائي نايف هزازي و الكنغولي فابريس أوندواما و سيغيب عن الاتحاد في مباراة اليوم كل من محمد نور الذي يعاني من شد عضلي في عضلة الساق سوف تبعده عن الملاعب لمدة أسبوعين اخرين حسب التشخيص الطبي الأخير بالإضافة إلى اللاعبين محمد الراشد و حمد المنتشري و رضا تكر و راشد الرهيب والذين هم الآخرون مصابون .
     
    وكان مران الاتحاد أمس خفيفاً وركز فيه المدرب على النواحي الترفيهية من أجل عدم إرهاق اللاعبين قبل مباراة اليوم الهامة أمام الفيصلي في مسابقة كأس ولي العهد وبعد نهاية المران توجه اللاعبون للدخول في معسكر الفريق الذي كان في مقر النادي حيث حرص اللاعب المنتقل حديثاً إلى صفوف الفريق عبده عطيف بتناول طعام العشاء مع اللاعبين في معسكر الفريق والشد من ازر زملائه قبل مباراة اليوم المهمة كما وقف أيضاً رئيس النادي اللواء محمد بن داخل الجهني بنفسه على سير تحضيرات فريقه لمباراة اليوم وقام خلالها بالتواجد في التدريبات بالإضافة إلى اجتماعه مع اللاعبين بعد نهاية الحصة التدريبية ووعدهم بتقديم مكافأة مالية ضخمة للاعبين في حال تجاوزوا لقاء اليوم أمام الفيصلي والتأهل إلى دور النصف النهائي من البطولة التي يطمح الاتحاديون كثيراً بالحصول عليها في ظل خروجهم من المنافسة في مسابقة دوري زين السعودي للمحترفين . 
    وعلى صعيد آخر تكللت العملية الجراحية التي أجراها المدافع الأيمن في صفوف الاتحاد راشد الرهيب بالنجاح حيث قام رئيس النادي اللواء محمد بن داخل وعدد من أعضاء مجلس إدارته بزيارة الرهيب في المستشفى للاطمئنان على صحته متمنين عودته للملاعب في أسرع وقت ممكن . 
    من جانبه عبر اللاعب راشد الرهيب عن شكره للاهتمام الذي وجده من قبل الاتحاديين فترة تعرضه للإصابة مقدماً شكره لإدارة النادي ولجماهيره الذين حرص الكثير منهم على زيارته في المستشفى . 
     
    إلى ذلك فقد شارك اللاعب المنتقل حديثاً إلى صفوف الاتحاد سلمان الحريري في التدريبات مع زملائه اللاعبين وقدم مستوى فنياً متميزاً ساهم في مطالبة مدرب الفريق ماتياج كيك بضرورة قيده ضمن صفوف الفريق حيث أجري له اليوم فحص طبي للتأكد من سلامته من أي إصابة على أن يتم التوقيع معه في غضون الساعات المقبلة . 
     
    من جهة اخرى أبدى قائد الاتحاد في مباراة اليوم أسامة المولد برفقة باقي زملائه اللاعبين تصميمهم على تجاوز لقاء اليوم أمام الفيصلي والوصول إلى الأدوار النهائية من مشوار بطولة كأس ولي العهد واصفاً الأجواء التي يعيشها الفريق في الفترة الحالية بالمتميزة وسوف تساهم في ظهورالفريق بشكل أفضل في مباراة اليوم أمام الفيصلي مطالباً الجماهير بالحضور و مساندة الفريق في لقاء اليوم مثل ما كانت عليه جماهير الاتحاد في المدينة المنورة مبيناً بأن تواجد الجماهير سوف يلعب دوراً كبيراً في تحفيزهم كلاعبين داخل أرضية الملعب من خلال تحقيق الفوز و الحصول على بطاقة التأهل إلى الأدوار النهائية من مسابقة كأس ولي العهد . 
     
    من جانبه تمنى اللاعب الصاعد بقوة هتان باهبري أن يحقق فريقه الفوز في لقاء اليوم أمام الفيصلي مشيراً بأنه سيخوض المباراة ومن ثم سيتوجه مباشرة للانخراط في معسكر المنتخب الأولمبي ولهذا يتمنى أن تكون آخر مباراة له مع الفريق من خلال تحقيق الفوز و التأهل إلى دور النصف النهائي من مسابقة كأس ولي العهد ، واصفاً الأجواء في الاتحاد بالصحية في الوقت الحالي من خلال الالتفاف الكبير من قبل الجميع مع الفريق مما سيساهم في ظهور الفريق بشكل مختلف في لقاء اليوم من خلال تحقيق الفوز . 
     
    صحيفة الرياض
     
    رفض اتحادي بالمزايدة على الرائد في مفاوضات العماني عبدالسلام
     
    بريدة – عبدالله العمري
    أوقفت ادارة الاتحاد برئاسة اللواء محمد بن داخل مفاوضاتها مع نادي العروبة العماني لكسب خدمات المدافع العماني الدولي عبدالسلام عامر بعد علمها بالمفاوضات التي يجريها الرائد من اجل ضم اللاعب والتي انتهت بالاتفاق بين الناديين على انتقاله للرائد لمدة اربعة اشهر. 
    ورفض رئيس الاتحاد الدخول في مزايدات مع الرائد على اللاعب من خلال اتصاله برئيس الرائد فهد المطوع الذي ثمن لابن داخل هذه الخطوة. 
    من جهة ثانية تنتظر إدارة الرائد انتهاء الارتباط بين اللاعب البرازيلي ليناريدنهو ونادي مس كرمان الايراني والذي سيتحدد مساء اليوم (الاثنين) وسيجتمع اللاعب مع رئيس النادي الايراني لفسخ عقده ومن ثم الانتقال للرائد بعد ان تسلم التأشيرة لدخول الاراضي البحرينية ومنها الى السعودية، إذ اخذ اللاعب موافقة مدرب مس كرمان الايراني على الانتقال وبقي الاتفاق مع رئيس النادي بعد ان يتنازل اللاعب عن حقوقه التي يطالب بها النادي الايراني وينتظر أن تعلن ادارة الرائد التعاقد مع اللاعبين خلال اليومين المقبلين بعد حضور العماني عامر وفسخ البرازيلي ليناردينهو عقده مع ناديه.
     
     
    الرهيب يستسلم لمشرط الطبيب
     
    جدة - (الرياض)
    أجرى مدافع الاتحاد راشد الرهيب عملية جراحية في أحد المستشفيات الخاصة. وقد زاره رئيس مجلس إدارة النادي اللواء محمد بن داخل وعضو مجلس الإدارة أمين الصندوق صالح باهويني وعضو المجلس محمد اليامي ولاعبو الفريق للاطمئنان على صحته وتمنى رئيس النادي للاعب الشفاء العاجل والعودة سريعا لمواصلة ركضه مع زملائه في الفريق.
     
    صحيفة الوطن
     
    الخراشي وداريو: سنتخطى العميد
     
    جدة: يُمن لقمان
    كشف رئيس النادي الفيصلي فهد المدلج أن لقاء فريقه اليوم أمام الاتحاد سيشهد غياب عناصر مؤثرة من بينها باسل الفهد وعبدالله المطيري، مع احتمال عدم مشاركة أحمد البحري نتيجة للإصابات والإجهاد. 
    وقال المدلج لـ"الوطن" "سبق للفريق أن عانى من غياب لاعبين أمام الاتحاد إلا أنه وفق وتعادل 3/3 قبل أن يحرز الاتحاد هدفه الرابع في اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء". 
     
    وأشار المدلج إلى أن اللقاء لن يكون سهلاً لأنه أمام فريق كبير مثل الاتحاد له صولاته وجولاته وبطولاته في المسابقات المحلية والقارية، وخصوصا أنه يلعب على أرضه وبين جماهيره".
     
    وحول استغلال فريقه لظروف الاتحاد الحالية، بيّن المدلج "كرة القدم لا تعترف بالظروف، وهي لا تضمن الانتصار، فلا يزال الاتحاد فريقا كبيرا يضم عددا من المحترفين العالميين، ولديه عناصر محلية مميزة".
     
    من جهته، أكد مهاجم الفريق بدر الخراشي أن المباراة ستكون قوية ومثيرة من الطرفين، وقال "الفيصلي جاهز ولديه العزيمة على تجاوز عقبة الاتحاد، وزملائي حريصون على استثمار الفرص التي ستتاح لهم وترجمتها إلى أهداف".
    وأكد الخراشي أن الفيصلي يتطور من مباراة إلى أخرى، ومستوى الفريق في تصاعد مستمر، مشيرا إلى أنه يتمنى الفوز لتحقيق طموحات جمهور الفيصلي وإسعاد أبناء (عنابي سدير) بانتصار على فريق كبير بحجم الاتحاد.
     
    من جانبه، أبدى صانع اللعب في فريق الفيصلي، المحترف الكرواتي داريو جيرتك جاهزيته للعودة في لقاء اليوم أمام الاتحاد، مؤكدا على صعوبة المباراة، متمنيا أن تظهر بصورة جيدة وأن تكلل فيها مجهودات اللاعبين بالفوز والاستمرار في المنافسة في مسابقة كأس ولي العهد والوصول إلى المباراة النهائية.
     
     
    الاتحاد يتأهب لتجنب مفاجآت الفيصلي
     
    جدة: عماد عيسى
    يخشى الاتحاد من المفاجآت غير المنتظرة التي قد يفجرها الفيصلي، حينما يلتقيان مساء اليوم على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة في ربع نهائي كأس ولي العهد.
     
    وجاء وصول الفريقين إلى هذا الدور بعد أن تجاوز الاتحاد فريق الرائد برباعية نظيفة في دور الـ16، فيما حقق الفيصلي التأهل إثر تغلبه على الطائي بهدفين مقابل هدف.
     
    الميزان الفني قبل اللقاء يميل لمصلحة الفريق الاتحادي الذي يضع هذه البطولة هدفاً رئيساً بالنسبة له بعد فقدانه فرصة المنافسة على بطولة الدوري مبكراً على غير عادته، لكنه يعلم أن منافسه من الفرق الغامضة التي لا يمكن التنبؤ بما تقدمه، خصوصاً أن الفيصلي اعتاد دائماً على إحراج الفرق الكبيرة بمستوياته المتطورة.
     
    ومن المنتظر أن يعتمد مدرب الاتحاد السلوفيني ماتياج كيك على أسلوب هجومي مبكر لإحباط أي مفاجأة من جانب الفيصلي، وسيكون محترف الفريق الجديد، الكونجولي فابريس اندوما على رأس قائمة اللاعبين في اللقاء حال اكتمال إجراءات تسجيله، حيث سيشكل مع نايف هزازي ثنائي المقدمة، فيما سيظهر المدافع إبراهيم هزازي المنتقل حديثاً للفريق في مركز الظهير الأيمن، وسيتم تحويل البرتغالي باولو جورج لمركز الوسط الأيمن.
     
    ويعتمد الاتحاد في أسلوب لعبه على الضغط المباشر على المنافس في ملعبه، لكن من سلبيات هذه الطريقة إيجاد مساحات في المناطق الخلفية للفريق يستفيد منها المنافسون في شن هجمات مرتدة قد تشكل خطورة على المرمى الاتحادي.
    ويفتقد الاتحاد في اللقاء لخدمات قائده محمد نور بسبب الإصابة، إلى جانب المهاجم محمد الراشد الذي يواصل برنامجه العلاجي من الكسر الذي تعرض له في مشط القدم.
     
    وعلى الجانب الآخر يظهر مدرب الفيصلي، الكرواتي زلاتكو الذي يعد من المدربين الذين وضعوا بصماتهم في المسابقات السعودية بالمستويات الجيدة التي يقدمها فريقه، متفائلاً وقادراً على التعامل مع طبيعية اللقاء الذي يقام بطريقة خروج المغلوب، وقد يلجأ إلى سحب الاتحاد إلى الأوقات الإضافية وركلات الترجيح على أمل أن تجدي هذه الطريقة في اقتناص بطاقة التأهل نحو نصف النهائي.
     
    ويعد اللاعبان بدر الخراشي والكرواتي داريو جيرتك الأبرز في صفوف عنابي المجمعة بتفاهمهما الواضح خصوصاً في تنفيذ الهجمات المرتدة السريعة التي تعد أقوى أسلحة الفريق الهجومية فيما يشكل الحارس المخضرم تيسير آل نتيف مركز ثقة لدفاع فريقه.
     
     
    الحريري: الاتفاق يطالبني ببدل ومستحقاتي متأخرة
     
    الدمام: فوزان آل يتيم
    أبدى لاعب الاتفاق السابق المنضم أخيراً للاتحاد سلمان الحريري استغرابه من مطالبة ناديه السابق له بمبلغ مادي مقابل بدل تدريب، عن طريق أمين صندوق النادي عدنان المعيبد.
     
    وقال الحريري "أستغرب كيف يطلب الاتفاقيون هذا الطلب، وأنا ضحيت 5 سنوات لأجلهم، وقدمت كل ما أملك، كما أنني ومنذ أن التحقت بالفريق وسجلت كلاعب محترف، لم أتسلم بدل سكن منهم حتى الآن، إلى جانب أنني أطالبهم ببعض الرواتب المتأخرة". وأضاف "لجنة الاحتراف على علم بأنني لم أتسلم بدل السكن من الاتفاق، وأعتقد أنه من الغرابة أن يطالبوني ببدل التدريب وأنا أطالبهم في الأساس بمبلغ بدل سكن".
     
    وكان الحريري قد أكد لـ"الوطن" أنه أنهى جميع الفحوصات الطبية اللازمة وتجاوزها بنجاح، وأنه وقع مع الاتحاد عقداً احترافياً لثلاث سنوات مساء أول من أمس في مقر النادي، واصفاً استقبال الاتحاديين له بأنه فاق تصوره وتوقعه، وقال "لقد غمروني باستقبالهم الحافل، وسأعطي الاتحاد كل ما أستطيع، خصوصاً أنهم بدؤوا التفاوض معي عن طريق وكيل أعمالي منذ أن دخلت فترة الستة أشهر، بينما انتهى عقدي مع الاتفاق في 18 محرم 1433، وحتى تفاوضه معي كان مجرد تفاوض شفهي ودون أي جدية"، مؤكداً أنه حصل على عدة عروض، فضل الاتحاد عليها.
    وأكد الحريري أن البيئة التي سيعيش فيها في جدة ستساعده كثيراً على العمل الاحترافي بشكل قوي، لا سيما وأنه سيتفرغ للتدريبات واللعب في الملعب كونه سيوجد في جدة بعيداً عن الأهل والأصدقاء على حد تعبيره.
     
    مريض يحذر هزازي من تسجيل هدف في الهلال
     
    زار لاعبا الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد أسامة المولد ونايف هزازي أمس، مستشفى عبداللطيف جميل لعلاج وتأهيل الإعاقات والإصابات، وتجولا في مختلف أقسامه، والتقطا الصور التذكارية مع المرضى وسط أجواء اتسمت بالراحة والسعادة برفقة مدير عام النادي جمال عسيري. 
    ولم تخل الزيارة من المواقف الطريفة من قبل بعض المرضى الذين لا يشجعون فريق الاتحاد حيث هدد أحد مشجعي الهلال، اللاعب هزازي بعقوبة قاسية إذا عاد لتسجيل هدف في مرمى الهلال، فيما طالب مشجع اتحادي اللاعبين بتحقيق كأس ولي العهد وإحضاره إلى المستشفى ليتصور معه.
    وقدم المدير التنفيذي للمستشفى الدكتور يوسف عبدالرحمن شرحاً للاعبين عن الأٌقسام المختلفة. بدوره، أعرب اللاعب المولد عن سعادته الكبيرة برسم ابتسامة على وجه طفل أو إنسان يمر بأزمة صحية، فيما عدّ زميله هزازي ما قاما به واجب تجاه المجتمع الذي صنع نجوميتهما، واعداً بتكرار مثل هذه الزيارات.
     

    اشترك في نسيج واتس آب أضف رقم نسيج في جهات الاتصال لديك وارسل طلب اشتراك على الرقم 00966552833082

    التعليق

     *
     *
     *

    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "بوابة نسيج" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية نشرها، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "بلغ عن اساءة" أسفل كل تعليق

    تصويت

    أي هذه الجوالات الذكية تُفضل ؟
     
    13
     
    116
     
    13
     
    74
     
    12
    تصويتات سابقة